طائفة العقار بجدة

تعويض المستفيدين بأثر رجعي .. الصندوق العقاري : اعتماد تحسين آلية الدعم لأصحاب الدخل أكثر من 14 ألفًا

19

واس : اعتمد صندوق التنمية العقارية تعديلاً على آلية دعم المستفيدين من القرض العقاري بما يرفع نسبة الدعم الشهري لهم، وذلك لأصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألف ريال، بشكل تدريجي بمعدل 5% لكل ألف ريال زيادة في الراتب، بدلاً من خفض الدعم مباشرة من 100% إلى 35% حسب المعمول به في مصفوفة الدعم الحالية.

خفض دعم القروض العقارية

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي: أصحاب الدخل الشهري الذي يزيد على 14 ألف ريال سيتم خفض دعم قروضهم العقارية بشكل تدريجي بمعدل 5% لكل ألف ريال زيادة في راتبه، بدلاً من خفض الدعم مباشرة من 100% إلى 35%، وفي حال تقدم أي مستفيد راتبه 15 ألف ريال سيتم دعم القرض العقاري بنسبة 95% بعد خصم معدل 5% مقابل ألف ريال زيادة في راتبه.

وأردف: جرى اعتماد 14 ألف ريال حداً أعلى للدخل الشهري المدعوم بنسبة 100%، وأبقى الصندوق الحد الأدنى للدعم بمقدار 35% دون تغيير، بالإضافة إلى استمرار العمل على المقياس الحالي الذي يعتمد على عدد أفراد الأسرة والدخل.

مصفوفة الدعم الجديدة

وتابع: مصفوفة الدعم الجديدة تم تطبيقها على أنظمة الصندوق العقاري, والصندوق سيقوم بتعويض المستفيدين السابقين الحاصلين على التمويل السكني المدعوم بنسبة أقل من 100% بناءً على المصفوفة الحالية، حيث سيتم تعويضهم وإعادة جدولة مبالغ الدعم بناءً على نسبة الدعم الجديدة.

وقال “العمودي”: الهدف من تعديل وتحسين مصفوفة الدعم الحالية هو زيادة كفاءة عمل برنامج التمويل المدعوم وزيادة نسبة رضا المستفيدين.

التعليقات مغلقة.